متابعات

أخنوش يفتتح الجناح المغربي بالمعرض الدولي الفلاحي ببرلين

افتتح عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، يوم الجمعة، الجناح المغربي بالمعرض الدولي (الأسبوع الأخضر) ببرلين للأغذية والزراعة والبستنة في دورته الـ 79، والذي تشارك فيه عدة تعاونيات فلاحية تنتمي إلى مختلف جهات المملكة.

وقام أخنوش، رفقة سفير المملكة ببرلين، عمر زنبير، بزيارة للأروقة التي تؤثث الجناح المغربي حيث تعرض المنتوجات المحلية المغربية كالزعفران وزيت أركان والمواد المستخرجة منها وزيت الزيتون والصبار ومشتقاته والبرقوق المجفف والتمور وعدد من أنواع الكسكس والزهور العطرية ومشتقاتها والتين المجفف والكبار والفلفل إضافة إلى العسل.

ويمتد الجناح المغربي في هذا المعرض، الذي تشارك فيه المملكة للمرة الثالثة على التوالي، على مساحة 350 مترا مربعا، بتصميم مستوحى من العمارة المغربية الأصيلة على شكل مدينة عتيقة بتفاصيلها الدقيقة، تتوسطها نافورة من الطراز المغربي، وذلك لجعل الزائر يعيش لحظات متميزة في أجواء الثقافة المغربية المتعددة الألوان.

وقد تميز افتتاح الجناح المغربي، الذي حج إليه عدد كبير من المسؤولين والزوار من مختلف الدول، بتقديم وصلات من موسيقى إحدى فرق عيساوة.

ويسعى المنظمون المغاربة من خلال هذه المشاركة إلى إبراز فن العيش بالمملكة من خلال تقديم أطباق متنوعة من المطبخ المغربي للزوار الألمان والأجانب، إضافة إلى حلويات متنوعة من صنع مغربي أصيل بجودة عالية، مصحوبة بكؤوس الشاي المنعنع المعد والمقدم بالطريقة التقليدية، فضلا عن تقديم وعرض أهم المنتوجات الفلاحية المغربية.

كما يتوخون التأثير إيجابيا على صادرات المنتجات المحلية المغربية التي سيتم التعريف بأصنافها أكثر لدى المهنيين والمهتمين بالمجال الفلاحي، والبحث عن فرص جديدة لها في الأسواق العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *