متابعات

مجلس بركة يقترح إحداث بنية استقبال لإدماج العائدين من تندوف

قال رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي نزار بركة إن المجلس يقترح إحداث بنية استقبال مكلفة باستقبال المغاربة العائدين من مخيمات تندوف إلى وطنهم.

وأوضح بركة، في حديث نشرته صحيفة (لوماتان الصحراء والمغرب العربي ) في عددها الصادر الأربعاء، أن الصندوق المقترح في إطار التقرير الأخير للمجلس حول نموذج التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالأقاليم الجنوبية، يهدف إلى الشروع في توفير المواكبة النفسية لهؤلاء (العائدين) وتحديد أسرهم وتقريبهم منها، وتوفير التكوين والمساعدة من أجل تميكنهم من الاندماج مهنيا.

وأضاف أن الصندوق المذكور سيستخدم أيضا في إنجاز المساطر الإدارية وفي دراسة ملفات معادلة الشهادات، وفي نفس الوقت، تقديم مساهمة تخول لهم حقيقة المشاركة في الحياة المواطنة على مستوى الأقاليم الجنوبية.

وحسب رئيس المجلس فإن المغاربة العائدين من تندوف سيحظون أيضا بمواكبة من خلال مساعدات اجتماعية لتشجيع اندماجهم في المجتمع.

وأبرز، من جهة أخرى، أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب يعتزم إنشاء تمثيلية جهوية على مستوى مجموع الجهات الثلاث لأقاليم الجنوب، مسجلا بأن انعقاد مجلسه الإداري بالعيون يعكس انخراطه الكامل في تنفيذ نموذج التنمية الاقتصادية بهذه الأقاليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *