مجتمع

سكان دوار افرخس انتظروا قدوم ملكة جمال الأمازيغ دون أن تأتي !

انتظر سكان دوار افرخس بمنطقة امسكين التابعة للجماعة القروية الدراركة قافلة تويزي التي كان مقررا أن تنظمها جمعية اشراقة أمل للتنمية الشاملة أيام 9،8 و16،15 فبراير 2014، لفائدة ساكنة هذا الدوار الذي يبعد بحوالي 14 كلم عن مدينة أكادير، ويتكون من قرابة 60 أسرة غالبية سكانه يعانون من ظروف معيشية صعبة، حيث كان برنامج القافلة يتضمن حملة طبية و توزيع الملابس و الأغطية و إصلاح و ترميم مسجدين ومدرسة إضافة إلى أمسية فنية ختامية.

هذه القافلة التضامنية التي خصص لها ريع مسابقة اختيار ملكة جمال الأمازيغ والتي نظمت احتفالا بقدوم السنة الأمازيغية 2964 والتي حضرها قرابة 200 شخص بتذكرة مشاركة بـ 100 درهم، خصص 50% منها لفائدة جمعية اشراقات أمل لاستغلالها في المجال الاجتماعي لصالح الفئات الفقيرة.

القافلة غيرت وجهتها صوب منطقة حاحا فيما سكان الدوار ما يزالون ينتظرون قدومها، ولم يتم إعلامهم بتغيير مسار القافلة لغياب التنسيق بين الجمعية المنظمة (اشراقة أمل) وجمعية الدوار (أدرار افرخس)، حيث برر المنظمون تغيير وجهتهم بكون جمعية دوار إيفرخس- إمسكين لم تحصل على الترخيص للقيام بأعمالها الخيرية. ليبقى سكان الدوار مع إشراقة كل يوم جديد ينتظرون قدوم ملكة جمال الأمازيغ لتزرع الدفئ في قلوبهم في هذا الفصل البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *