حوادث

رعاة رُحل يكسرون فم شيخ ثمانيني ضواحي تزنيت

تسبب رعاة رحل في تهشيم أسنان شيخ ثمانيني، علاوة على إصابته بجروح خطيرة على مستوى فكه وشفتيه بدوار “إكروما” التابع للجماعة القروية لأنزي بإقليم تزنيت.

ووقع الاعتداء بعد قدوم الشيخ إلى حقله الذي يوجد بداخله قطعانا من المعز والأغنام والتي هي في ملكية الرحل الذين ينشترون في المنطقة بكثرة. وبعد مطالبته الرعاة بالرحيل من حقله، خاصة وأن جل محصوله تعرض للتلف، هاجمه أحدهم وسدد نحوه لكمة عنيفة أصيب على إثرها إصابات بليغة على مستوى الفم والرأس مما أدى إلى نقله على وجه السرعة للمستشفى الإقليمي بتيزنيت لتلقي العلاجات الضرورية.

وانتقلت عناصر درك أنزي والقائد الإداري، لمعاينة الضحية والوقوف على حجم الأضرار التي لحقتها ماشية المعتدي بمحاصيل الضحية، فيما علم لدى مصدر حضر الحادث أن هوية المعتدي لازالت مجهولة حيث عمل على مغادرة مسرح الإعتداء قبل حلول رجال الدرك إلى عين المكان.

ويعاني سكان عدد من الدواوير التابعة للجماعة القروية لأنزي من مثل هذه الاعتداءات، حيث سبق لهم وأن طالبوا السلطات المحلية منذ شهرين باتخاذ قرار ترحيل هؤلاء الرعاة نظرا لهجومهم الواضح على ممتلكاتهم ومحاصيلهم الزراعية فضلا عن استنزاف الموارد المائية بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *