مجتمع

إضراب” مزور” لأرباب وأصحاب المخبزات بأكادير الكبير

كما كان  مقررا بشأن خوض إضراب وطني مدته يومين، دعت إليه جمعية أرباب المخابز بالمغرب الأربعاء والخميس، خاض أصحاب المخابز بأكادير الكبير إضرابا “مزورا”.

وفي جولة صبيحة الأربعاء بمختلف مناطق المدينة بأكادير وانزكان وآيت ملول والقليعة وبيوكرى، كانت هذه المادة حاضرة في واجهات المحلات التجارية بنسب متفاوتة، وفضل البعض من التجار وضعها في أكياس وعلب “الكارطون”، وبيعها فقط للزبناء.

وفي تصريحات متفرقة لأصحاب هذه المحلات، أكدوا أن أرباب المخابز وزعوا عليهم  الخبز منذ فجر اليوم (حوالي الساعة الخامسة صباحا) وأغلقوا أفرانهم ومنهم من يعمل داخله بأبواب مسدودة. هذا في الوقت الذي فتحت فيه مخبزات أبوابها على الشارع العام كما عاينت “مشاهد.أنفو”، ذلك بمدينة آيت ملول، مما يجعل الاضراب المقرر خوضه ينجح بنسبة جد محددة في مناطق مختلفة بالاقليم.

وفي اتصال برئيس الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بالقليعة -أكادير، ذكر هذا الأخير أنه ربط مساء البارحة اتصالا بأرباب المخابز والأفران التقليدية، وأكدوا له بأن الخبز سيكون متوفرا يومي الأربعاء والخميس كسائر الأيام الأخرى، في ظل التصعيد الذي يشنه أرباب المخابز رغم الظروف الاقتصادية الذي يعيشها المغرب وكذا ضعف القدرة الشرائية لدى المستهلك الذي أصبح عرضة للزيادات المتتالية في غياب تام للحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *