آخر ساعة

انتخاب عبد الله جريد رئيسا لجمعية التكنولوجيا الزراعية لجهة سوس ماسة درعة

خلال اشغال الجمع العام العادي لجمعية التكنولوجيا الزراعية لجهة سوس ماسة درعة المعروفة اختصارا بجمعية اكروتيك، المنعقد يوم 28 مارس الماضي، تمت دراسة مجموعة من القضايا المرتبطة بالمجال التكنولوجي في الميدان الفلاحي والزراعي، حيث تم استعراض من خلال التقرير الأدبي للجمعية أهم الخطوات والبرامج التي ساهمت فيها الجمعية التي خلقت من أجل مواكبة وتشجيع البحث في مجال الفلاحة باعتبارها قطاع حيوي وأساسي بالجهة.

كما تم خلال اللقاء مناقشة ميزانية الجمعية مناقشة مستفيضة، حيث أظهر الجميع غيرته ووعيه من أجل مواصلة العمل لصالح المجال الزراعي. وقد تمت المصادقة عليهما بالإجماع ليتحول الجمع العام إلى استثنائي حيث تمت مناقشة مجموعة من التعديلات الأساسية على القانون الأساسي والتي صادق عليها الجمع العام ليتم انتخاب الحاج عبد الله جريد رئيسا للجمعية لولاية جديدة تمتد لأربع سنوات.

وكانت الولاية الأولى للجمعية منذ التأسيس من نصيب إبراهيم حافيضي رئيس الجهة الحالي، وينتخب في الولاية الثانية مولاي محمد الولتيتي قبل أن يأتي الدور على الحاج جريد في الولاية الثالثة من عمر الجمعية التي تأسست سنة 2006، من قبل عزيز أخنوش لما كان رئيسا لمجلس جهة سوس ماسة درعة.

وكان الهدف منه مواكبة تطوير القطاع الفلاحي على مستوى الجهة، من خلال الانكباب على ملفات اساسية وقضايا أهمها ملف اقتصاد الماء والعمل على تثمين المنتجات المحلية كالصبار والورد والزعفران من خلال تحويلها من فلاحة معيشية إلى فلاحة مدرة للدخل.

وتتويجا لأشغال الجمع العام للجمعية، تم تكريم مجموعة من الفعاليات نظير الجهود التي بذلوها في مجال القطاع والغيرة التي تتملكهم اتجاه الجمعية. وهكذا تم تكريم الرئيس السابق مولاي محمد الولتيتي وأمين المال السابق للجمعية القادم من فاس والمدير الجهوي للقرض الفلاحي محمد الاسماعيلي وخالد بونجمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *