آخر ساعة

المجتمع المدني ببويزكارن يراسل رئيس الحكومة من أجل تأهيل المدينة

وجهت هيئات المجتمع المدني ببويزكارن مذكرة إلى رئيس الحكومة ومسؤوليين محليين آخرين، تطالب من خلالها بتوفير الخدمات الصحية وإصلاح البنية التحتية للجماعة وتأهيل وتجهيز البنيات القائمة والرفع من مستوى استفادة الساكنة من الأوراش الكبرى والاستثمار العمومي.

كما طالبت الهيئات المذكورة في بيان لها، توصلت “مشاهد.أنفو”، بنسخة منه، بإحداث كلية بالمدينة، إضافة إلى مدارس ومعاهد ومكتبات، بهدف تشجيع القراءة والثقافة و إدماج ذوي الاحتياجات الخاصة.

وشدد الجمعيات على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لتسهيل الإجراءات المتعلقة بالسكن والتعمير، مؤكدة في الآن ذاته على ضرورة تقوية البنيات التحتية الترفيهية والمناطق الخضراء وخلق متنفسات طبيعية لساكنة المدينة، مع إعطاء الأولوية في مختلف البرامج الاجتماعية المحلية لضمان الحق الإنساني والدستوري في الشغل الذي يضمن الكرامة لعموم الشباب.

وتضمنت المذكرة المطلبية أيضا مطالب على مستوى المجال الإداري والقانوني، والمجال الأمني والرياضي، كما أكدت على حقها في الخدمات العمومية السمعية البصرية، حيث دعت إلى توسيع الحوض السمعي وتقوية الإرسال لجميع ألاذعات والشاشات التلفزية حتى تتمكن ساكنة المنطقة من الاستفادة من حقها الإعلامي المشروع.

* صحافية متدربة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *