آخر ساعة

مرصد الشمال لحقوق الإنسان يستنكر مقتل الطالب عبد الرحمان الحسناوي

عبر مرصد الشمال لحقوق الإنسان عن استنكاره بشدة لمقتل الطالب عبد الرحمان الحسناوي بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس على إثر إصابته واثنان آخرين بجراح ناتجة عن إصابتهم بطعنات على اثر الأحداث العنيفة والإجرامية التي هزت المركب الجامعي ظهر المهراز في 24 أبريل الجاري.

وتقدم مرصد الشمال لحقوق الإنسان بأحر التعازي والمواساة إلى عائلة الضحية الطالب عبد الرحمان الحسناوي، مشيرا إلى انه تلقى الخبر بحزن عميق.

وحذر الحزب في بيان له، توصلت “مشاهد.انفو” بنسخة منه، من خطورة الأحداث التي عرفها المركب الجامعي ظهر المهراز والتي تمس بمجموعة من الحقوق أهمها الحق في الحيـاة والسلامة الجسدية والأمن والحماية، والتي هي مكفولة بمقتضى المواثيق الدولية لحقوق الإنسان والقوانين المغربية، حسب تعبير لغة البيان.

وشدد المصدر ذاته، عن إدانته القوية للجريمة التي أودت بحياة الطالب عبد الرحمان الحسناوي والاعتداء الجسدي على كل من الطالبين محسن الليلوي وعماد علالي، منددا بالعنف من أي جهة كانت.

وفي السياق ذاته، طالب مرصد الشمال لحقوق الإنسان بتسريع وتيرة البحث في الجريمة وتقديم الجناة للعدالة، كما أعلن استنكاره الشديد للعنف الذي عاد مؤخرا للفضاء الجامعي، مؤكدا أن الجامعة يجب أن تبقى فضاء للنقاش الجاد والمثمر، والحوار الهادف والبناء، بعيدا عن أي مقاربات هيمنية واقصائية.

*صحافية متدربة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *