مجتمع

رسميا .. الزاكي يعود لترويض الأسود بعد 10 سنوات من الغياب

اختارت الجمعية الملكية لكرة القدم، بشكل رسمي المدرب بادو الزاكي مدربا جديدا للمنتخب الوطني، خلفا للاطار السابق رشيد الطاوسي، فيما عينت الإطار الوطني امحمد فاخر مدربا للمنتخب المحلي، عوضا عن حسن بنعبيشة الذي كان يشغل هذا المنصب فيما قبل.

وقال رئيس الجامعة فوزي لقجع، إن اختيار بادو الزاكي لقيادة المنتخب جاء بفعل عدة عوامل أهمها، مسيرته وإنجازاته الرياضية سواء كحارس دولي أو مدرب، وغياب بعض العناصر التي كان البعض يعتبرها “حجر عثرة” تعرقل تعيين الزاكي في السابق، ودعم جماهيري منقطع النظير بالنظر إلى كونه آخر من ساهم في رسم البسمة على شفاه الجماهير الرياضية، إضافة إلى دعم زملائه المدربين، وكذا رغبة الرئاسة الجديدة للجامعة في تفادي أي احتقان جماهيري جديد، ومحاولة إظهار نمط جديد في تدبير الكرة الوطنية يراعي وجهة نظر الرأي العام.

وأضاف لقجع خلال ندوة صحافية لتقديم المدرب الجديد للمنتخبالوطني لكرة القدم، أن المقاربة التشاركية كانت هي الأساس، مشيرا إلى أنه سيتحمل المسؤولية الكاملة في كل القرارات التي تتخذها الجامعة، وأنه عندما سيحس بأن القرار لا يصنع داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فسيكون أول المغادرين، حسب تعبيره.

من جهته، قال المدرب الجديد للمنتخب الوطني بادو الزاكي، خلال الندوة ذاتها، إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ردت الاعتبار للإطار الوطني، معربا عن أمانه في أن يكون في مستوى الطموحات بمساعدة فريق العمل، مضيفا أن المنتخب عليه أن يقاطع الإخفاقات والنتائج السلبية، داعيا الصاحافة إلى أن تكون بجانبه.

أما مدرب منتخب المحليين، امحمد فاخر، فقد أعرب عن تمنياته في أن يكون على قدر الثقة الموضوعة فيه، وأنه سيعمل على تثمين المنتوج الرياضي المحلي.

يشار أن الجامعة عينت أيضا كلا من مصطفى حجي مساعدا للمدرب وخالد فوهاكمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *