آخر ساعة

الإعلان عن الفائزين بجائزة أكادير للصحافة الجهوية يوم 10 ماي الجاري

ذكر بلاغ للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، أنه سيتم يوم السبت 10 ماي 2014، الإعلان عن الفائزين بـ “جائزة أكادير للصحافة الجهوية”، التي ينظمها المكتب الجهوية للنقابة ذاتها، وذلك في حفل سيحضره مسؤولين حكوميين ومسؤولين جهويين ومسؤولي الهيئات السياسية والنقابية والمهنية بجهة سوس ماسة درعة.

وأوضح البلاغ ذاته، أن اللجنة المنظمة توصلت من رجال ونساء الإعلام بمشاركات وصلت 38 منتوجا إعلاميا، ويتعلق الأمر بمجال التحقيق في الصحافة المكتوبة والربورتاج في الصحافة الإلكترونية وصنف البرامج في الإذاعات والروبورتاج التلفزي في صنف التلفزة.

وأبرز المصدر ذاته، أنه سيتم أيضا في هذا الحدث التي سيحضره المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، تتويج أحد المشاركين في مسابقة الصحفيين الشباب التي يتبارى فيها الطلبة المتتمين للجهة. كما سيتم اختيار شخصية من الجهة ساهمت في تطوير العمل الإعلامي بالجهة.

وأشار مكتب الفرع الجهوي أنه سيستغل هذا الحدث من أجل التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات تهم المجال الاجتماعي والتكويني بالنسبة لكافة إعلاميي وإعلاميات الجهة، إذ سيتم التوقيع على اتفاقية شراكة مع مؤسسة العمران تهم تمكين الصحفيين والصحافيات من المنتوجات السكنية للعمران بأثمنة تفضيلية، وكذا اتفاقية شراكة مع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان تهم التكوين في مجال حقوق الإنسان. فضلا على توقيع اتفاقيات شراكة مع عدد من المؤسسات الفندقية بأكادير.

ويقول مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة بأكادير، إنه يطمح إلى إعطاء دينامكية أخرى لعمل النقابة وتطوير أداءها وانفتاحها على كافة الفاعلين المحليين، بغية تنظيم المهنة وتطوير أداء الصحافة الجهوية بالجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *