متابعات

أجبالي: مجلس الجالية سيدعم حضور المرأة المغربية بإفريقيا

أكد إدريس اجبالي عضو مجلس الجالية المغربية بالخارج، يوم الجمعة بالداخلة، أن المجلس يعتزم تعزيز حضوره بالقارة الإفريقية من أجل دعم حقوق المرأة المغربية المتواجدة في مختلف دولها.

وأوضح  اجبالي على هامش تنظيم الدورة الأولى لمنتدى النساء الإفريقيات بالداخلة (9-11 ماي)، أن المجلس منذ إنشائه وهو يعمل على دعم حقوق المرأة المغربية، مشيرا إلى أن المجلس سجل حضورا قويا وراكم تجربة مهمة في دعم الجالية المغربية بالخارج، وخاصة المرأة المغربية وذلك بدول أوروبا وأمريكا والعالم العربي.

وأضاف أن المجلس ارتأى تعزيز حضوره بإفريقيا لكون المغرب جزء لا يتجزأ من هذه القارة التي تجمعه بها روابط ثقافية وتاريخية وحضارية، وكذا تواجد جالية مغربية مهمة بالعديد من الدول الإفريقية، مشيرا إلى أن المجلس بصدد التفكير في خلق شبكة تشتغل في مجال الهجرة بالبلدان الإفريقية بتنسيق مع عدد من الدول الإفريقية الصديقة، وذلك في إطار التعاون جنوب-جنوب.

وبخصوص تنظيم منتدى النساء الإفريقيات بالداخلة، أبرز السيد اجبالي أن مجلس الجالية ارتأى مع شركائه تنظيم هذا المنتدى، انسجاما مع الدور الذي يقوم به، من أجل دعم المرأة الإفريقية وتمكينها اقتصاديا وسياسيا وثقافيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *