آخر ساعة

انطلاق فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان تموايت للشعر والموسيقى بورزازات

انطلقت مساء يوم الخميس بقصر المؤتمرات بورزازات الدورة الثامنة لمهرجان تموايت “الملتقى الشعري والموسيقي لهذه المدينة”، الذي تنظمه جمعية أنفاس ورزازات للبحث الفني والثقافي على مدى ثلاثة أيام.

وتميز اليوم الأول لهذه التظاهرة، بافتتاح معرض للفن التشكيلي الجماعي لمجموعة من الفنانين، وذلك بحضور عامل الإقليم صالح بن يطو، والذي تشارك فيه على الخصوص كل من الفنانين كايتي أولياكا من فرنسا وأولغا من روسيا وجميلة عكروت من تونس وسجام بوسطجي من سوريا بالاضافة الى الفنانة المغربية أسماء فطول.

وكان للجمهور الحاضر في الجلسة الافتتاحية لمهرجان تموايت (الموال)، موعد مع مجموعة من الشعراء الذين حاولوا نقل الحضور في رحلة عبر أشعارهم إلى عالم تغمره المحبة والإخاء بعيدا عن المعاناة وصخب الحياة.

وتخلل هذه القصائد الشعرية لكل من الهادي الجزيري من تونس وميمون الغازي من فرنسا، عروض موسيقية وأشعار غنائية لمجموعة ادريس المالومي أحد الفنانين المغاربة المتألقين في العزف على آلة العود.

وحسب اللجنة المنظمة، فإن دورة 2014 تتميز بحضور ثلة من الفنانين المغاربة والأجانب من بينهم المطربة نزيهة مفتاح، وكريمة الصقلي، وبادارا سيك من السينغال، بالإضافة إلى الشعراء هاني نديم من سوريا، والهادي الجزيري وشكري الميعادي من تونس، ومحمد الدونقلي من ليبيا، وسلوى لميس مسعي من الجزائر، و هنادي جليل من العراق، بالاضافة الى محمد طايرة و موحى بن ساين وقاسم الانصاري من المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *