آخر ساعة

أكادير: تأسيس الجامعة الوطنية لقطاع الصيد البحري بالمغرب

تم بأكادير تأسيس الجامعة الوطنية لقطاع الصيد البحري بالمغرب وهو تجمع لمستخدمي وموظفي وبحارة وضباط وربابنة الصيد من مختلف المدن البحرية داخل المملكة المغربية، وذلك في جمع عام تأسيسي عقدت أشغاله صباح الأحد 22 يونيو 2014 بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة أكادير.

وتهدف الجامعة الوطنية لقطاع الصيد البحري بالمغرب إلى تأطير وتنظيم جميع المنخرطين بها، والقيام بكل عمل مشروع للدفاع عن المصالح المادية والمعنوية والمهنية عن طريق المفاوضات مع أعضاء الحكومة والمسئولين عن القطاعات المعنية، وكذا إنشاء مؤسسات للبحث والدراسة والتكوين والنشر هدفها معرفة والتعريف بمشاكل الصيد البحري والعاملين به في أفق التقدم والتطور بما يخدم مصالح المنضوين تحت هذه الجامعة.

كما تطمح الجامعة الجديدة التي تعتبر جزء لا يتجزأ من الإتحاد المغربي للشغل حسب قانونها الأساسي إلى إنشاء وتطوير المؤسسات المرتبطة بالأعمال الإجتماعية، والنظام التعاضدي ونظام التقاعد، مع العمل على تعميق الوعي النقابي والحقوقي لدى المنخرطين والمنخرطات وعموم العمال والموظفين والمستخدمين وعلى تطورهم وتقدمهم فكريا ومهنيا قصد المساهمة بشكل فعال في إصلاح القطاع.

وبعد تشكيل اللجنة الإدارية وانتخاب المكتب الوطني الجامعي، ثم انتخاب عبد الحليم صدقي بإجماع المؤتمرين كاتبا عاما للجامعة الوطنية لقطاع الصيد البحري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *