متابعات

أديب يصف صحافيين مغاربة بحثالة الأقلام ويعاتب الجامعي

وصف الضابط المعزول مصطفى أديب كل من رشيد نيني وجمال براوي و الكحص وخليل الدريسي الهاشمي وغيرهم بـ “حثالة الأقلام المأجورة”، على خلفية مواقفهم من الزيارة الأخيرة التي قام بها أديب إلى المستشفى لزيارة الجنرال بناني.

وأضاف مصطفى أديب، المعروف بمواقفه المعارضة للنظام الملكي بالمغرب، قائلا “أكيد أنني قلق وغاضب أيضا مما قاله السيد خالد الجامعي في حقي لأحد المواقع الإلكترونية متهماً إياي بعديد من النعوت الغير اللائقة”، لكن خالد الجامعي يضيف أديب “ليس كرشيد نيني أو جمال براوي أو الكحص أو خليل الدريسي الهاشمي أو غيرهم من حثالة الأقلام المأجورة”.

خالد الجامعي، يقول أديب، ”رجل يحب وطنه وشعبه وقام بأكثر من جهده من أجلهما. و هو لم يأجر قلمه أو لسانه لجهة حسب علمي. كان دائماً مستقلاً نزيها.” على حد تعبير أديب.

وقال المعارض مصطفى أديب على صفحته الفايسبوكية ”كنت أحترم خالد الجامعي على العديد من مواقفه الجريئة والعادلة، لكنه بخرجته الإعلامية الأخيرة فاجئني لعدة أسباب لن أقول منها إلا الأهم، متسائلا “لماذا يا خالد أصدرت أحكاماً في حقي دون الإنصات إلى رأيي؟ هل هذه هي حكمة العاقل؟ هل هذه هي حكمة الراشد؟ أين هو مبدأ التناقض؟ لماذا لم تعلق على الفيديو الذي أثبت أنني تصرفت بأكثر من العقلنة والحكمة مع أناس لا يعرفون إلا الإجرام في حق الشعب المغربي”.

ورد أديب على تصريحات الصحافي خالد الجامعي قائلا “عزيزي خالد، لأنني كما تقول عسكري سابق، وأميز جيداً بين الأعداء والأصدقاء وما بينهما، وأميز جيداً بين طرق التعامل مع كل واحد منهم مع مبادئي ومبادئ القانون والأعراف، فإنني لن أعتابك. سأسامحك دون أن تطلب مني ذلك، وسأظل أحترمك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *