خارج الحدود

قريبا .. تجهيز جسر غولدن غيت بشباك لمنع عمليات الانتحار‎

سيجهز جسر “غولدن غيت” قريبا بشباك سلامة لمنع عمليات الانتحار من هذا الجسر الضخم رمز مدينة سان فرانسيسكو على ما افاد مسؤول مؤكدا معلومات صحافية.

فقد وافقت السلطة المحلية المكلفة النقل وادارة الجسر على تغطية جزء من كلفة المشروع التي تصل الى 76 مليون دولار.

وستغطي بقية الكلفة الحكومة الفدرالية وولاية كاليفورنيا على ما اوضح دنيس موليغان المدير العام ل”غولدن غيت بريدج هايواي اند تراسنبورتيشن ديستريكت”.

ويفترض الانتهاء من وضع هذه الشباك التي ستكون معلقة على ارتفاع ستة امتار تحت ارصفة جانبي الجسر الذي يمتد على 2,7 كيلومتر تقريبا ، بحلول العام 2018 على ما افاد موليغان وكالة فرانس برس.

وقد قفز اكثر من 1400 شخص من الجسر الشهير منذ تدشينه في العام 1937 مع عدد قياسي من عمليات الانتحار في العام 2013 مع 46 شخصا على ما اوضح المصدر ذاته.

وقال موليغان ان عدة خيارات درست مضيفا أن “بين كل الخيارات الممكنة كان هذا الخيار الاقل تأثيرا على المنظر. فعند سلوك الجسر بالسيارة لا يمكن رؤية الشباك”.

واضاف ان القيمين على الجسر يدرسون افضل طريقة لتجنب وقوع عمليات انتحار من على الجسر منذ عقد من الزمن موضحا “في السنوات الاخيرة اتت الينا عائلات كثيرة فقدت اطفالا او مراهقين على الجسر، وناقشت معنا اهمية الامر بالنسبة لها وقد اثر ذلك كثيرا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *