آخر ساعة

رئيس الجماعة القروية لبلفاع يدعو المتقاعدين إلى الالتمام

دعا الحسين أزوكاغ رئيس الجماعة القروية لبلفاع مساء يوم السبت 28 يونيو 214، كافة رجال ونساء التعليم المحالين على التقاعد، وكذا المتقاعدين من القطاعات الأخرى، كالصحة والفلاحة وغيرها، إلى الإلتمام وتأسيس إطار جمعوي يهتم بقضاياهم كمتقاعدين.

وأعرب أزوكاغ عن استعداده لدعم هذه الفئة من المجتمع حتى لا يطالهم النسيان والتهميش، وذلك في حفل التميز التربوي لنساء ورجال التعليم والتلاميذ المتفوقين، الذي نظمته الجماعة القروية لبلفاع بتنسيق مع جمعية بلفاع للتنمية والثقافة بالقاعة المتعددة الإستعمالات بالجماعة.

حفل التميز التربوي في دورته الثانية عرف تكريم عدد من رجال ونساء التعليم، أمثال الأستاذة عبد الغفور العتيق والحسن المفهم وسعيد مهمة وعائشة كيدي وغيرهم، كما تم توزيع شواهد تقديرية، ومنح مالية على التلاميذ والطلبة المتفوقين في مختلف التخصصات.

وفي تصريح للحسين أزوكاغ قال إن حفل التميز التربوي هو امتنان لرجال ونساء التعليم بالمنطقة والتلاميذ والتلميذات المتفوقين، والطلبة الحاصلين على الماستر والدكتوراه في إطار الأنشطة الثقافية الاجتماعية، التي دأبت الجمعية والجماعة القروية لبلفاع على تنظيمها كل سنة.

في هذه النسخة ارتأت الجمعية بتنسيق مع الجماعة تكريم نساء ورجال التعليم المحالين على التقاعد، اعترافاً لهم بما قدموه من تضحيات في سبيل أداء الرسالة التربوية النبيلة.

وأضاف ذات المتحدث: “أغلبنا كشباب تتلمذنا على أيدي هذه الثلة من رجال ونساء التعليم و يعتبر هذا الحفل فرصة لنجدد اللقاء بهذه الشريحة الاجتماعية، التي ساهمت بشكل كبير في تربية الناشئة وتكوين الأطر التي تتبوأ اليوم مكانة مهمة في المجتمع المدني المحلي، والدولي، وهذه كذلك مناسبة لتوجيه الشكر والتقدير والامتنان لهذه الشريحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *