آخر ساعة

السمارة: تنظيم أيام طبية تحسيسية لفائدة موظفي وموظفات الأمن الوطني

نظمت المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالسمارة، بتعاون مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة، الأيام الطبية التحسيسية لفائدة موظفي وموظفات الأمن الوطني، تحت شعار “الوقاية خير من العلاج”.

وقال رئيس المنطقة الأمنية بالسمارة، نور الدين الزعيم، إن تنظيم هذه الأيام الطبية التحسيسية يندرج في إطار الاهتمام المتزايد للمديرية العامة للأمن الوطني بمواردها البشرية، وتهم التحسيس بداء السكري، وارتفاع الضغط الدموي، وأمراض القلب والشرايين، والفشل الكلوي، والسمنة.

وأضاف الزعيم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه بعد الانتهاء من تقديم العروض التي تشرف عليها أطر طبية بالمندوبية الإقليمية للصحة خلال الثلاثة أيام الأولى لهذه المبادرة، سيتم في الأيام المقبلة إعداد برنامج لإجراء فحوصات وتحاليل مخبرية في مجموع هذه الأمراض.

من جانبه، قال المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالسمارة، نور الدين الرتبي، في تصريح مماثل، إن تنظيم هذه الأيام الطبية لفائدة أسرة الأمن الوطني بالسمارة عرفت تقديم مجموعة من العروض تمحورت حول داء السكري مفهومه أنواعه ومضاعفاته والتي تتوزع بين الحادة والمزمنة (صامتة)، والفشل الكلوي، وأمراض القلب والشرايين، وارتفاع الضغط الدموي، مشيرا إلى أنه تم تقديم مجموعة من الإرشادات والنصائح للوقاية من هذه الأمراض أو على الأقل التعايش معها بدون مضاعفات وذلك من خلال اتباع نمط غذائي سليم خال من التدخين، والكحوليات، والقيام بتمارين رياضية منتظمة، وتجنب العادات الغذائية السيئة.

كما تم حث الحاضرين على الالتزام بالتعليمات والتوجيهات الطبية لتفادي مضاعفات داء السكري، والالتزام بالإستراتيجية العلاجية، والحصول على معدل سكر أقرب ما يمكن من الطبيعي، فضلا عن الكشوف الدورية للبحث بشكل مبكر عن مضاعفاته خاصة على مستوى العين، الكلي، القلب والشرايين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *