خارج الحدود

خمسة ملايين دولار من قطر لدعم مستشفيات قطاع غزة المحاصر

أعلنت دولة قطر عن تقديمها مساعدة مالية تصل قيمتها إلى خمسة ملايين دولار، كمنحة عاجلة لتلبية الاحتياجات الطبية الطارئة لقطاع غزة المحاصر.

وأوضح رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة، محمد العمادي، في تصريحات لصحيفة (الراية) القطرية نشرتها في عددها اليوم الخميس، أن “قطر تبرعت بمبلغ خمسة ملايين دولار لتلبية احتياجات وزارة الصحة والمستشفيات في قطاع غزة من أدوية ومحروقات وذلك كمساعدة إنسانية عاجلة لتمكين مستشفيات القطاع من تلبية احتياجاتها الطارئة واللازمة لعلاج الجرحى”.

وأضاف العمادي أن المساعدات المذكورة “جاءت بالتزامن مع الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة واستجابة لنداءات وزارة الصحة والأطباء لتوفير الدعم اللازم من الأدوية والمستلزمات الطبية لعلاج جرحى العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة”.

وأشار إلى أن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ستقوم عبر مكتبها في غزة بصرف هذه المساعدة المالية الطارئة اعتبارا من اليوم، مشيرا إلى أنه “سيتم شراء الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة من السوق المحلية لقطاع غزة وذلك من أجل الإسراع في إيصال هذه المعونات والمساعدات لمستشفيات القطاع وتمكين الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من التنقل”.

وكان الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، قد تلقى، مساء أمس الأربعاء، اتصالا هاتفيا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تم خلاله بحث آخر تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية التي تشهد تصعيدا خطيرا خاصة في قطاع غزة .

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن الرئيس الفلسطيني أطلع الشيخ تميم على آخر مستجدات العدوان الإسرائيلي الغاشم والعمليات العسكرية على قطاع غزة، وأكد على ضرورة التحرك الدولي لوقف هذا العدوان.

ومن جهته، يضيف المصدر ذاته، جدد أمير قطر موقف بلاده الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، واستنكاره للممارسات العدائية المستمرة التي تقوم بها إسرائيل في الضفة الغربية وقطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *