وطنيات

”أمنيستي” تطالب بحضور أنوزلا في لقاء الملك وفليب السادس

بعد أن ارتأت النيابة العامة لمحكمة الجنايات العليا المكلفة بالإرهاب في العاصمة مدريد رفض الدعوة التي رفعها رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران ضد الصحافي السابق في جريدة الباييس إغناسيو سيمبريرو، بتهمة التحريض على الإرهاب، على خلفية الشريط المشهور الذي قاد علي أنوزلا إلى السجن.

طالبت منظمة العفو الدولية ملك إسبانيا الذي قرر زيارة المغرب أن يحضر موضوع اعتقال الصحافي علي أنوزلا في النقاش بين الملكين الإسباني و المغربي، خاصة بعد أن رأى ”المدعي العام” لدى المحكمة الجنائية بإسبانيا، أنه ليس هناك أي دليل على وجود جريمة في نقل الشريط على موقع البايس، وقرر عدم متابعة الصحفي إغناسيو سامبريرو.

وراسلت منظمة أمنيستي الملك الإسباني فليب السادس تطالب فيها أن يتحدث إلى الملك محمد السادس عن الوضع الحقوقي بالمغرب وبإدراج موضوع علي أنوزلا ومصطفى أعراس في جدول أعمال اللقاء بين الملكين بالإضافة إلى وضعية حرية التعبير والصحافة بالمغرب.

هذا وكانت الحكومة المغربية قد رفعت بقيادة عبد الإله بنكيران دعوى قضائية ضد جريدة إلبايس الإسبانية كلفت عبد الإله بنكيران حوالي 300 مليون من خزينة الدولة للترافع ضد الصحافي الإسباني إغناسيو سامبريرو على خلفية نشره لفيديو تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي، وهو ذات الفيديو الذي أدى إلى اعتقال الصحافي علي أنوزلا بتهمة الإرهاب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *