مجتمع

فاس: وفاة طالب قاعدي كان مضربا عن الطعام منذ 70 يوما

توفي مساء الأربعاء الطالب المنتسب إلى فصيل النهج الديمقراطي القاعدي بفاس مصطفى المزياني، بعد ما يفوق 70 يوما من الإضراب المفتوح عن الطعام بالمستشفى الجامعي الحسن الثاني بفاس ونقلت جثته حسب مصادر مطلعة إلى مستودع الأموات بمستشفى الغساني.

وعلمت ”مشاهد.أنفو” من مصادر طلابية أن عددا من الطلبة التحقوا بمستودع الأموات بمستشفى الغساني.

وكان الطالب مزياني قد فقد بصره وسمعه بعد 60 يوما من الإضراب المفتوح عن الطعام، ونقل على وجه السرعة إلى مستشفى CHU قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة مساء الأربعاء.

هذا وقد اعتقل مزياني في اليوم 33 من إضرابه المفتوح عن الطعام إثر اقتحام القوات العمومية لجامعة ظهر المهراز بفاس، بعد إتحتجاجه على إدارة الكلية التي رفضت تسجيله لمتابعة دراسته.

وكان الفصيل الذي ينتمي إليه مزياني قد حذر في بيان له من ما وصفه ”بالإجراءات الشكلية التي أقدم عليها النظام، في إشارة إلى العملية الجراحية التي خضع لها مزياني وكذا بيان “المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج الذي برأ دمته من الحالة الصحية الحرجة التي وصل إليها مصطفى مزيان”.

وإعتبر الفصيل في بيانه أن تلك الإجراءات مجرد ترتيبات شكلية للتملص من المسؤولية فيما آلت إليه حياة مزياني مضيفا أنها ”ترتيبات لإعلان نبأ استشهاد الطالب مزياني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *