مجتمع

شركة صوتيماك بأيت ملول تقاضي محام بهيأة أكادير

ذكرت إدارة شركة صوتيماك الكائن مقرها بحي أزرو بأيت ملول أن أحد المحامين بهيأة أكادير، مسير فريق كروي بأكادير، امتنع عن أداء مهامه المتفق عليها مع موكلته خاصة الدفاع عنها اتجاه الغير، إذ أن إدراة الشركة أحالت على مكتب المحامي المذكور 45 ملفا تتعلق باستخلاص الديون من بعض المتعاملين معها.

إلا أن المحامي رغم تسلمه مبلغ 50.000 درهم تسبيقا عن الأتعاب، لم يقم بأي إجراء قضائي لتسوية هذه المشاكل التي ظلت عالقة منذ 2004. وحسب وثائق محاسباتية للشركة، تتوفر “مشاهد” على نسخ منها، فإن مجموعة المبالغ المستحقة للشركة، والتي ينوب عنها المحامي، تتجاوز قيمتها 1.400.000.00 درهم، والتي تكلف بتتبع إجراءاتها المسطرية.

وأكدت إدارة الشركة أن المحامي المذكور ظل يتماطل في إيجابتها عن مصير مجموعة من الملفات التي يترافع فيها. حيث راسلت الشركة المعني بالأمر بتاريخ 09/01/2011 تخبر المحامي بوضع حد لمعاملاتها مع مكتبه، لكون الشركة لم تتوصل بأية معلومات بخصوص مآل الملفات التي ظل مصيرها مجهولا منذ 10 سنوات.

وطالبت الشركة في رسالة تبليغ، عن طريق عون قضائي، بتمكين الشركة من جرد للمديونية وللأوراق التجارية العالقة قصد تصنيفها في حساباتها.

وقد راسلت إدارة شركة صوتيماك الوكيل العام للملك باستئنافية أكادير ونقيب المحامين بها للتدخل لحل المشكل حفاظا على حقوق الشركة.

ومن جهة أخرى، رفعت شركة صوتيماك دعوى قضائية ضد المحامي قصد استرجاع الملفات التي استحوذ عليها وطلب تعويض عن الأضرار التي لحقت الشركة جراء ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *