آخر ساعة

الوكالة الحضرية للصويرة تعزز الإقليم بوثائق التعمير

أكدت الوكالة الحضرية للصويرة أنه تم، مؤخرا، تعزيز إقليم الصويرة بوثائق التعمير، وذلك بالمصادقة على ثلاث تصاميم للتهيئة ونظم التهيئة بكل من مراكز بئركوات (الجماعة القروية لزاوية بن حميدة ) وسيدي عبد الجليل وأكرض، من أجل توجيه التنمية المجالية بهذه المراكز الناشئة.

وأوضح بلاغ للوكالة أن هذه التصاميم، التي صدرت بالجريدة الرسمية (باللغة العربية) في أعدادها رقم 6273 و6277 و6283 بتاريخ 14 و28 يوليوز و 18 غشت الماضيين، والتي وصلت إلى خمس وثائق تعميرية منذ إنشاء الوكالة الحضرية للصويرة، تنضاف إلى تصميم تهيئة سيدي كاوكي (دوار إفرن) وتصميم النمو لمركز سميمو.

وتهدف هذه الوثائق، التي أنجزت بتضافر جهود الفاعلين المحليين، إلى توجيه التنمية الحضرية ومواكبة التحولات المجالية التي تعرفها هذه المراكز الناشئة.

وأكد مدير الوكالة الحضرية للصويرة، يونس أسري، أن “الجهود المبذولة من طرف الوكالة الحضرية للصويرة وشركائها المحليين وخاصة السلطات الإقليمية والجماعات المحلية والمصالح الخارجية مكنت الإقليم من التوفر على ثلاثة تصاميم جديدة للتهيئة”، مشيرا إلى أن “مسطرة إنشاء هذه التصاميم والمصادقة عليها طويلة ومعقدة وتتم عن طريق عدد كبير من المتدخلين”.

وأضاف أن الهدف من أدوات التصميم الحضري هو ضمان التأطير والسيطرة على نمو المراكز الحضرية التي تخضع لهذه التصاميم وتعزيز إدارة الجودة المعمارية والجمالية للبيئة المبنية وضمان تماسها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *