آخر ساعة

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون – السمارة تعرض تجربتها في لقاء تواصلي

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون – السمارة، يوم غد الأربعاء بمدينة بوجدور، لقاء تواصليا مع السلطات المحلية والمجالس المنتخبة والمصالح الخارجية والنسيج الجمعوي وذلك بغية التعريف بتجربة اللجنة الجهوية من حيث دورها في حماية والنهوض بثقافة حقوق الإنسان وإشاعتها.

وأوضح بلاغ للجنة أن هذا اللقاء يهدف أيضا إلى تسليط الضوء على المنتدى العالمي لحقوق الإنسان المزمع تنظيمه بمدينة مراكش خلال شهر نونبر المقبل.

وأضاف المصدر أن اللجنة تهدف، من خلال تنظيم هذا اللقاء، إلى التعريف بتجربتها والانفتاح على كافة الفاعلين المحليين بغية صياغة مشاريع وبرامج حقوقية مبنية على مقاربة تشاركية، خاصة في مجال التثقيف والتربية على حقوق الإنسان، تروم نشر ثقافة حقوق الإنسان والتربية عليها وممارستها.

وأشار إلى أن اللقاء يروم كذلك التعريف بالمنتدى العالمي لحقوق الإنسان والتعبئة له لضمان مشاركة فعالة لمختلف الفئات من المجتمع المدني والمؤسسات العمومية، بوصفه فرصة لتعزيز احترام حقوق الإنسان، والنقاش حول تطوراتها وتحدياتها ضمن فضاء دولي تعددي.

يذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون – السمارة عقدت لقاءات سابقة مع مختلف الفاعلين المحليين بجهة العيون – بوجدور- الساقية الحمراء، وذلك بهدف التشاور مع المجتمع المدني والمنتخبين المحليين بشأن اقتراحاتهم وبرامجهم التي ستطرح خلال فعاليات المنتدى العالمي لحقوق الإنسان.

يشار إلى أن اللجان الجهوية لحقوق الإنسان على مستوى المملكة تضطلع، حسب مقتضيات المادة 28 من الظهير المحدث للمجلس الوطني لحقوق الانسان، بمهام تتبع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان بالجهة، وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان، كما تعمل على تنفيذ برامج المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومشاريعه المتعلقة بمجال النهوض بحقوق الإنسان بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على الصعيد الجهوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *