كواليس

فضيحة.. مشروع بـ 40 مليار لتزويد طانطان بالماء يتوقف بعد 3 أشهر

كشفت الإنقطاعات المتكررة للمياه الصالحة للشرب بمدينة طانطان، عن فضيحة من العيار الثقيل حيث أن محطة تحلية مياه البحر بـ “سهب الحرشة” والتي أنفق لإنشائها أكثر من 40 مليار سنتيم قد توقفت بعد ثلاثة أشهر من إشتغالها وفقا لمضمون بيان وقعته أزيد من 20 هيأة من المجتمع المدني بالمدينة.

وأضاف ذات المصدر أن ساكنة المدينة تعاني منذ ما يقارب السنتين من هذا المشكل ما تسبب في إستياء عارم لهؤلاء السكان خصوصا وأن بعض الأحياء لا تستفيد سوى ساعتين أو أقل في غضون ثلاث أيام.

كما إعترضت ذات المصادر على ما أسمتها تزويد معمل “بن خليل” بمياه المكتب الوطني للماء الصالح للشرب قصد إعادة بيعها في الأسواق الوطنية، بالرغم من كون السكان يعيشون تحت وطأة العطش.

هذا، وحمل الموقعون على الوثيقة والتي حصلت “مشاهد.أنفو” على نسخة منها، المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب مسؤولية ما تعانيه الساكنة، وذلك حيال عدم إنجازه لدراسات وتوقعات في وقتها اللازم، للحيلولة دون وقوع هذه الإنقطاعات.

في غضون ذلك نبهت الوثيقة بضرورة التدخل العاجل حتى لا تنفجر الأوضاع نتيجة هذا المشكل، والذي أضحى من هموم سكان المدينة، في وقت فضل منتخبي الإقليم ونوابه الصمت اتجاه القضية حسب تعبير البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *