متابعات

بحارة مارونا بأكادير يطالبون بتدخل ملكي ضد شركة الـ SNI

طالب بحارة شركة مارونا للصيد في أعالي البحار بتدخل ملكي كفيل بحماية حقوقهم بعد اقدام الشركة الوطنية للإستثمار SNI على بيع بواخر الشركة لأكثر من مستثمر.

وجاء ذلك في رسالة، تم رفعها للملك محمد السادس، من طرف بحارة شركة مارونا للصيد في أعالي البحار على هامش اليوم الدراسي الذي تم تنظيمه، يوم الإثنين 20 اكتوبر بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بأكادير، حول موضوع عقود الشغل في القانون التجاري البحري وعقود الشغل بمدونة الشغل مقاربة مقارنة.

يشار أن بلاغا صادرا عن المكتب الوطني للجامعة الوطنية لضباط وبحارة الصيد بأعالي البحار، أشار إلى لقاء سابق جمع كافة الأطراف بحضور ممثل السلطة المحلية بميناء أكادير تحت إشراف ومتابعة الوالي وحضور ممثلين عن مدير شركة مارونا، والذي التزمت فيه الشركة بدفع جميع المنح المتبقية لديها والخاصة بالرؤساء الآلاتيين ونوابهم.

وجاء في البلاغ الدعوة لعقد لقاء يضم المكتب النقابي وشركة مارونا، إضافة إلى المالكين الجدد بحضور السلطة المحلية ومندوبية الصيد، من أجل التوصل إلى اتفاق رسمي يؤكد الحفاظ على الوضعية القانونية والإجتماعية للبحارة، من الأجور القارة ومن نسب في الصيد معمول بها في شركة مارونا وكذا الحفاظ على أقدمية الضباط والبحارة.

وأكد نفس البلاغ على احترام حرية المستثمر فيما يراه مناسبا لطريقة تفويته لهذه المراكب.

[vsw id=”cYiPTkJVJlk” source=”youtube” width=”612″ height=”344″ autoplay=”no”]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *