الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بالصور:جماعة أكادير تستخدم القوة لإخلاء مقر”أرض الأطفال”

بالصور:جماعة أكادير تستخدم القوة لإخلاء مقر”أرض الأطفال”

تدخلت القوات العمومية بمعية المجلس الجماعي بأكادير،اليوم الأربعاء، من أجل إخلاء مقر جمعيتي “أرض الأطفال” ورعاية الصم البكم من مقرهما الرئيسي الذي كانوا يشتغلون فيه لما يزيد عن 21 سنة.

واحتج عدد من العاملين بالجمعية على هذا القرار الذي سيوقف عملهم ويشرد العديد من الأطفال الذين تحتضنهم الجمعية المذكورة،متسائلين عن أسباب هذا القرار الذي لم يراع مستقبل هذه الفئات الهشة التي تعاني في صمت وتكابد شظف العيش.

وانتشر في صفوف العاملين بالجمعيتين حالات من الاغماء بسبب الاقدام الفعلي على هذه الخطوة التي تضر بمصالح جميع الفئات المنضوية تحت لواء الجمعيتين من عاملين ومنخرطين وأطفال.

وكان رئيس المجلس الجماعي لأكادير قد راسل جمعية الصم والبكم وجمعية أرض الأطفال من أجل إخلاء مقرهما في ظرف أسبوع استنادا على مراسلة لمدير شركة التنمية المحلية لأكادير لأن موقع مقر الجمعيتين سيعرف اشغال إعادة التهيئة.

ويشار إلى أن جمعية “أرض الأطفال” هي امتداد للمنظمة الدولية “أرض البشر” والتي كانت تشتغل بالفضاء الكائن بزنقة واد زيز بالحي الصناعي بموجب اتفاقية بينها وبين المجلس البلدي لأكادير منذ عقود خلت إلى حدود سنة 1999 وهي السنة التي تم فيها إحداث جمعية “أرض الأطفال” في إطار استمرارية الخدمات التربوية والاجتماعية للأطفال المتمدرسين وللنساء بأحياء أكادير القديمة وبالأخص بوتشاكات، والحي الحسني وأمسرنات، ثم بعد ذلك حي القصبة ومناطق أخرى بأكادير الكبير.

كما أن قرار الإخلاء حسب مسيريي الجمعية،سيلحق ضررا ماديا ونفسيا لأزيد من 380 شخص في وضعية إعاقة سمعية، وسيحرمهم من حق التمدرس والتكوين الحرفي والخدمات شبه الطبية.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *