كواليس

وزارة الحقاوي تدعم “الكسكس والحلويات والبخور” بـ 3 ملايير

كشفت مراسلة تحمل توقيع بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الإجتماعية، أن صندوق التنمية المحلية بإقليم العيون، قد دعم ما مجموعه 21 مشروع بغلاف مالي قدره 3 ملايير سنيتم، أي حوالي 163 مستفيد منه 160 إمرأة.

كما كشفت ذات الوثيقة أن هذا التمويل أفرز إلى حدود اللحظة 03 سلاسل إنتاج والمتمثلة في الكسكس المحلي وصنع الحلويات إلى جانب البستنة، إضافة إلى 07 مشاريع نسوية منها “البخور” المحلي في إطار المصادقة النهائية.

هذا، وأوردت ذات المراسلة والتي جرت بين الوزيرة من جهة، وبرلماني عن العدالة والتنمية بالإقليم حول دعم التمكن النسائي، أن الوزارة ووكالة التنمية الإجتماعية بالعيون لازالت “تبحث” عن الموارد المالية نتيجة إرتفاع ما سمتها بطلبات التمويل المقدمة لمنسقية الوكالة المحدثة لذات الغرض.

يأتي هذا أياما فقط بعد اللقاء الجمعوي الذي نظم بالعيون في غضون الأسبوع الماضي، حيث تحول إلى حلبة للملاكمة بين عدد من الجمعويين، والذين طالبوا في ذات اللقاء بمراقبة هذه الجمعيات وكذا عدد من المؤسسات ذات الشHن الجمعوي بالمدينة ومنها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والفضاء الجمعوي.

كما دعوا خلال اللقاء إلى إحداث ما وصفوها بحركة تصحيحية داخل النسيج الجمعوي بالعيون بعدما تحول إلى ميدان “للإسترزاق” على حد تعبيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *