مجتمع

أكادير تحتضن ندوة دولية في موضوع “التمويل الأصغر الإسلامي”

ينظم مختبر الأبحاث في ريادة الأعمال، التمويل والتدقيق التابع للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بجامعة ابن زهر أكادير وبشراكة مع الهيئة الإسلامية العالمية للاقتصاد والتمويل بالرياض وبتعاون مع عدد من الهيئات العلمية المحلية والدولية، الدورة الثانية للندوة العالمية للمالية الريادية حول موضوع المالية الإسلامية.

ويشارك في هذا الملتقى الذي اختير له شعار “التمويل الأصغر الإسلامي قاطرة لخدمة الاقتصاد الاجتماعي والتكافلي”، خبراء من دول إسلامية مختلفة، ونخبة من العلماء والباحثين والمختصين، منهم د. عبد السلام بلاجي رئيس الجمعية المغربية للإقتصاد الإسلامي والدكتور محمد جميل بن مبارك رئيس المجلس العلمي بأكادير والأستاذ سامي السويلم، مستشار بالهيئة الإسلامية العالمية للإقتصاد بالسعودية.

وتهدف الندوة التي تستمر لمدة يومين إلى إتاحة الفرص للمعنيين في البلدن الإسلامية لتبادل وجهات النظر والاستفادة من تجارب الأطراف في ممارسة التمويل الأصغر وتبادل التجارب في البلدن الإسلامية على المستوى المالي والقانوني والتنظيمي وتحديد إمكانات تطوير التمويل الأصغر في هذه الدول والتجارب الناجحة والتعرف على المزايا والتسهيلات وتقييم دور التمويل الأصغر في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلدان الإسلامية.

وتأتي هذه الندوة العلمية الدولية التي تنطلق يومي 26 و27 نونبر 2014 بأكادير، في سياق الحديث الرائج بين الأكاديميين المتخصصين في قضايا الاقتصاد والمالية والمهنيين في المغرب حول مدى جدوى التمويل الإسلامي وأهميته في معالجة الأزمة المالية وتحقيق الاستقراء للأسواق المالية العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *