حوادث

تارودانت: الأمطار تتسبب في انهيار قناطر وتضرر ضيعات فلاحية

أدت التساقطات المطرية التي عرفها إقليم تارودانت في اليومين الأخيرين إلى انهيار مجموعة من المنشآت الفنية، حيث أدت التساقطات إلى انهيار قنطرة على الطريق رقم 1 المتواجدة بتراب جماعة تالوين بعد ثلاث أشهر على إعادة إنجازها.

وأسفرت التساقطات، يوم السبت 27 نونبر 2014، على انهيار قنطرة بني محمد على الطريق بين تارودانت والطريق السيار، وقد أدى هذا الإنهيار إلى قطع الطريق الوحيدة التي تربط مايزيد عن 25 جماعة عن عاصمة الإقليم.

ومن جهة أخرى، تضرر مجموعة الدواوير بسبب حمولة وادي الواعر، حيث أكدت مصادر مطلعة أن حمولة الوادي عرفت رقما قياسيا، إذ يعد من أكبر الوديان بالإقليم بسبب كثرة الروافد المائية التي تصب في الوادي.

وأدى فيضان الوادي إلى تضرر مجموعة الضيعتان الفلاحية المتواجدة بمحاذاته حيث تسبب في جرف عدد من الأشجار المثمرة والمزروعات المتنوعة.

بالمقابل تم تسجيل تضرر كبير في الطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين تارودانت وورزازات رغم أنها عرفت إنجاز أشغال تهيئة في السنة الحالية.

وحسب المعطيات التي توصلت بها “مشاهد.أنفو”، فإن مجموعة من الدواوير التابعة لجماعة إيمولاس وتفراوتن محاصرة منذ صباح اليوم بسبب انقطاع مجموعة من الطرق التي تربط هذه الجماعتين مع العالم الخارجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *