كواليس

السلطة بالكردان تمنع أعضاء الـ PJD من توزيع مساعدات عينية

قام أعضاء بالمجلس الجماعي لسبت الكردان، وهم الأغلبية المسيرة المنتمية للعدالة والتنمية، بجمع مجموعة من المساعدات على شكل مواد غدائية وأغطية لتوزيعها على المتضررين من الفيضانات المتواجدين بالجمعية الخيرية الإسلامية، إلا أن السلطة المحلية بسبت الكردان منعت منتخبي العدالة والتنمية من توزيع بعض المساعدات العينية على منكوبي الفيضانات.

وجاء قرار المنع بعد مطالبة الجمعية المسيرة للخيرية الإسلامية بالمنطقة، بضرورة أعضاء البيجيدي، على ترخيص لتوزيع المساعدات، مما دفع السلطة المحلية للإنتقال لعين المكان ومنعت أعضاء البيجيدي من ولوج الخيرية الإسلامية وتوزيع المساعدات.

وأكدت مصادر مطلعة، أن هذا المشكل مرده بالأساس للصراع الإنتخابي بين مجموعة من الجهات النافذة بسبت الكردان، خاصة وأن فعاليات بالمنطقة حملت مسؤولية نكبة المتضررين للمجلس الجماعي الذي لم يوفر بنية تحتية في المستوى يمكنها تحمل التقلبات المناخية التي تعرفها المنطقة.

وشهدت منطقة الكردان تساقطات مطرية غير مسبوقة تسببت في انهيار مجموعة المنشآت الفنية وتخريب بعض الطرق الحضرية وأدت أيضاً إلى انهيار مجموعة من الدور السكنية وتشريد عدد كبير من السكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *