متابعات

تصوير جزء من السلسلة الوثائقية “كوكب الرمال” بإقليم طاطا

بعد النجاح الكبير الذي حققته السلسلة الوثائقية “كوكب متجمد”، تقوم حاليا شركة الانتاج “مونا ليزا” وقنوات أجنبية بتصوير مشاهد من السلسلة الوثائقية “كوكب الرمال” بإقليم طاطا.

وسيقوم فريق من قنوات “أرتي” الفرنسية الألمانية و”تي في 5″ و”تي في كلوبو” و”تي في سيريوز” ، عبر هذا الشريط الوثائقي في خمسة أجزاء، رصد ظاهرة التصحر وزحف الرمال بالمنطقة والإجراءات والتدابير المتخذة من قبل المغرب للحد من هذه الظاهرة من خلال المشاريع المنجزة، أو تلك التي تشرف على إنجازها وكالة الجنوب وعدد من الشركاء في برنامج تنمية واحات الجنوب.

وسيخصص الشريط حيزا مهما من مشاهده التي سيتم تصويرها بطاطا من 10 إلى 17 دجنبر الجاري، لزراعة الحناء بالجماعة الحضرية فم زكيد والحواجز المستعملة من سعف النخيل للحد من زحف الرمال والخطارات والسدود التلية للسقي بفم الحصن ومشروع تربية النحل، بالإضافة إلى استقاء شهادات للساكنة المحلية حول تأثير ظاهرة التصحر على حياتهم اليومية.

وسيتم تصوير مشاهد أخرى من الشريط الوثائقي بكل من ورزازات وأرفود ومرزوكة ولمحاميد بالإضافة إلى مشاهد أخرى بصحاري الصين وآسيا الوسطى والشيلي والبيرو والسنغال والتشاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *