مجتمع

نائب الرئيس القباج المكلف بالتعمير يهين جمعيات المجتمع المدني

عبرت تنسيقية جمعيات سفوح الجبال عن استنكارها للطريقة التي يتعامل بها نائب رئيس المجلس البلدي لأكادير المكلف بالتعمير مع الجمعيات المنضوية تحت لواء التنسيقية، وقال بيان التنسيقية الذي توصلت “مشاهد.أنفو” بنسخة منه إن نائب الرئيس يكرس سياية التهميش والإقصاء وسياسة “هذا ديالنا هذا لا” حسب تعبير البيان.

وأضاف البيان أن نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير بقسم التعمير يضرب عرض الحائط الفصل 27 من الدستور في وجه تنسيقية جمعيات سفوح الجبال، إذ أنه بعد اجتماع تنسيقية جمعيات سفوح الجبال بتاريخ 15 دجنبر 2014، تم تعيين لجنة خاصة بتتبع تصاميم الأحياء في جميع الادارات المعنية بمشروع إعادة الهيكلة.

ومن خلال جولتها تبين بأن تصميم حيي أيت المودن وأيت تاووكت مازال برفوف قسم التعمير بملحقة بلدية أكادير، فكان لزاما على اللجنة المعنية في هذا الشأن الذهاب للقاء نائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير بقسم التعمير من أجل معرفة حقيقة الأمر، لكن هذا الأخير بدل الترحيب وإعطاء التوضيحات عن هذا الإهمال الذي طال التصاميم، أغلق باب الحوار والمناقشة وصاح في وجه الجميع “طلعتوا لي فراسي”!

وشجب الجمعيات السبع الموقعة على البيان “هذا السلوك اللامسؤول لنائب رئيس المجلس الجماعي لأكادير، وهو بذلك يقدم صورة مختصرة عن المسؤول البعيد كل البعد عن ثقافة الحوار وعن المسؤول الذي يكرس سياسة التهميش والاقصاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *