آخر ساعة

زاكورة تحتضن الدورة 11 لـ “ماراطون التحدي الصحراوي”

تنظم “جمعية مغرب السباقات الكبرى” الدورة الـ 11 لـ “ماراطون التحدي الصحراوي لزاكورة” يوم 28 دجنبر الجاري.

ويشارك في هذه التظاهرة الرياضية الدولية العديد من العدائين المغاربة والأجانب، حيث سيتنافسون على نيل ألقاب السباقات الثلاثة المدرجة ضمن منافسات هذه الدورة وهي 10 كلم، و21 كلم، و42 كلم.

وأفادت الجهة المنظمة لهذه التظاهرة الرياضية الدولية أنها تندرج ضمن المراحل الرسمية للمنافسة الشهيرة المعروفة باسم “كا 42” ـ مجموعة الأرجنتين، والتي تعتبر تظاهرة رياضية عالمية مرجعية في مجال سباقات الماراطون.

وستتاح الفرصة للمشاركين في الدورة 11 لـ “ماراطون التحدي الصحراوي” لممارسة متعة الجري في فضاءات طبيعية غاية في التنوع، سواء من حيث المناظر الطبيعية، أو مسارات السباقات، حيث تمتد على طول مسافات الجري التي سيجتازها المتسابقون الكثبان الرملية، والقصبات، وواحات النخيل، ومجاري الوديان.

وتهدف “جمعية مغرب السباقات الكبرى”، التي يرأسها بطل سباقات الماراطون المغربي لحسن أحنصال، من وراء تنظيم هذه التظاهرة الرياضية الدولية إلى الترويج السياحي لوجهة زاكورة، والمساهمة في تنميتها الاقتصادية والرياضية والثقافية.

وقد اختار المنظمون لدورة هذه السنة شعار “لنساعد الطبيعة” وذلك سعيا وراء التحفيز على السلوك المتحضر بأشكاله المختلفة في أوساط عموم ساكنة إقليم زاكورة، إلى جانب التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة سواء في المحيط الطبيعي، أو داخل الفضاءات الحضرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *