متابعات

مجزرة “شارلي إيبدو” .. أربعة من رسامي الكاريكاتور ضمن القتلى

أعلن مصدر قضائي أن أربعة من أبرز رسامي الكاريكاتور في الأسبوعية الفرنسية الساخرة (شارلي إيبدو) قتلوا في الهجوم على الصحيفة.

ونقلت وكالة (فرانس برس) عن مصدر قضائي قوله إن الرسامين الذين تم التعرف عليهم بعين المكان من قبل أحد الناجين هم شارب وكابو وولينسكي وتينوس.

وكان مصدر في الشرطة قد أعلن أن حصيلة ضحايا الهجوم على مقر الصحيفة الذي شارك فيه ثلاثة أشخاص، حسب وزير الداخلية الفرنسي، ارتفعت إلى 12 قتيلا من بينهم شرطيان.

وهاجم المسلحون الذين كانوا مقنعين مقر الصحيفة الساخرة حوالي الساعة الحادية عشرة والنصف، وأطلقوا النيران من رشاش كلاشينكوف وقاذفة صواريخ على مقر الصحيفة المتواجد بالدائرة الحادية عشرة بباريس، حيث حصل تبادل لإطلاق النار.

وتوجه الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، إلى مكان الهجوم حيث قال إن الأمر يتعلق بـ “اعتداء إرهابي بالتأكيد”، داعيا الفرنسيين إلى الوحدة.

كما ندد الرئيس الفرنسي بما اعتبره “عمل على قدر استثنائي من الوحشية”، مؤكدا أن “عدة اعتداءات إرهابية أحبطت” في الأسابيع الأخيرة.

وعقب الهجوم أعلنت فرنسا حالة الإنذار القصوى في المنطقة الباريسية، كما تقرر عقد اجتماع طارئ بالإليزي بشأن الحادث.

ومن جانب آخر، أعلنت رئاسة الحكومة الفرنسية تعبئة “كل الوسائل” من أجل “كشف واعتقال” مهاجمي مقر صحيفة (شارلي إيبدو) مشيرة إلى أنها وضعت وسائل الإعلام والمحلات التجارية الكبرى ووسائل النقل تحت “حماية مشددة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *