متابعات

مغاربة شاركوا في “ابن الرب” يتلقون تهديدات بالقتل

تلقى ممثلون سينمائيون مغاربة تهديدات بالقتل على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر الهاتف على خلفية مشاركتهم في فيلم (ابن الرب) الأميركي الذي صورت أغلب مشاهده في المغرب، على ما أكدت مصادر متطابقة.

وقال الممثل المغربي سعيد باي، في تصريح لفرانس برس: نعم تلقينا تهديدات عبر تعاليق في الفيسبوك تتوعدنا بالقتل والتصفية الجسدية والحرق، حيث نعتونا بالمرتدين.

وأضاف المصدر نفسه أن الأخطر من ذلك، أنهم وضعوا رقم هاتفي على الأنترنت رفقة عدد من الممثلين الآخرين شاركوا في الفيلم، وصرنا نتلقى اتصالات غريبة، إما صامتة أو تتضمن تهيددات شخصية بسبب الفيلم.

وندد الممثل المغربي بهؤلاء الذين يختفون وراء أقنعه لإرهاب الفنانين، مضيفا: “اشتغلت شخصيا في أكثر من 20 فيلما يتحدث عن المسيح، كان أولها سنة 1994 رفقة الأمان (لقاء مع الرب)، وآخره عمل هو فيلم +موسى+ الشهير، والغريب أن هذه هي المرة الأولى التي أتلقى فيها تهديدات”.

من جانبه قال زميله رفيق بوبكر في تصريح للإعلام إن مشاركتي في ابن الرب مسألة تتعلق بالجانب المادي من ألفها إلى يائها، ولا تعبر عن قناعة فكرية أو عقائدية بالنظر إلى الظروف المزرية للسوق الفنية بالمغرب.

وفيلم ابن الرب تجميع لسلسلة أمريكية حول حياة المسيح منذ ولادته حتى صلبه، تم تصوير أغلب حلقاتها في مدينة ورزازات جنوب شرق المغرب، والتي توصف بهوليود العرب بسبب جذبها لأكبر الإنتاجات العالمية، ليتم عرض السلسلة في عدد من القنوات الأميركية والأوروبية، قبل إخراج الفيلم الى السوق.

وتعرض فيلم ابن الرب للمنع في الدول العربية ومن بينها مصر بسبب تحريم تجسيد شخصيات الأنبياء والرسل.

وعرفت الإنتاجات السينمائية الأجنبية في المغرب خلال العام 2014، حسب الأرقام الرسمية ارتفاعا كبيرا جدا قارب خمسة أضعاف ما تم استثماره في هذه الإنتاجات خلال 2013، بتصوير 32 إنتاجا أجنبيا سينمائيا وتلفزيونيا باستثمار عادل 105 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *