متابعات

لقجع يمنح مليار سنتيم لمحامي سويسري لمقاضاة ”الكاف”

يبدو أن الرابح الأكبر في الحرب الدائرة بين الجامعة الوطنية لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع و”الكاف” بقيادة عيسى حياتو هو محامي سويسري كلف من طرف لقجع للترافع في المحاكم الرياضية ضد قرارات عيسى حياتو.

المحامي السويسري الذي كلف بمهمة الدفاع عن وجهة النظر المغربية فيما يخص قرارات ”الكاف” الأخيرة سيتقاضى قرابة مليار سنتيم كأتعاب من طرف الجامعة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قد حرم المنتخب المغربي الأول من المشاركة في نسختي 2017 و2019 من كأس أمم إفريقيا مع تغريم الاتحاد المغربي 8.05 ملايين دولار، على خلفية تمسك الاتحاد المغربي لكرة القدم بطلب تأجيل كأس أمم إفريقيا 2015 بسبب مرض “إيبولا”.

وقال الاتحاد الأفريقي في بيان له إن “الاتحاد المغربي لكرة القدم عوقب أيضا بدفع 8.05 ملايين يورو (9.12 ملايين دولار) لتعويض أضرار تسبب فيها للاتحاد الأفريقي لكرة القدم وشركائه نتيجة هذا التهرب من تنظيم نسخة أمم 2015”.

هذا وقد اجتمع فوزي لقجع مع المحامي السويسري في الأيام القليلة الماضية ليدرس طريقة التوجه للمحكمة الدولية الرياضية لتعويض المغرب على ما قيل أنها  الخسائر التي تكبدها البلاد نتيجة حرمانها من التنظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *