وطنيات

المكتب السياسي للإتحاد يشطب على 9 أعضاء من لوائح الحزب

في اجتماعه ليوم 2 مارس 2015 أعلن المكتب السياسي للإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية عن تخلي مجموعة من أعضاء اللجنة الإدارية للحزب عن عضويتهم داخل الإتحاد الإشتراكي.

وما إن أعلن رفاق الزايدي في تيار “الانفتاح والديمقراطية” عن وضع لجنة تحضيرية نهاية الأسبوع ما قبل الماضي، لتأسيس حزب جديد، حتى سارع المكتب السياسي الاتحاد الاشتراكي في اجتماعه أول أمس الاثنين إلى سلك مسطرة التخلي عن العضوية لعدد من الأعضاء المحسوبين على التيار.

وجاء في بلاغ المكتب السياسي المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي “بعد معاينته حصول التخلي الثابت والصريح لبعض أعضاء اللجنة الادارية الوطنية عن عضويتهم في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية … قرر الحزب التشطيب على 9 أعضاء، وذلك انسجاما مع مقتضيات المادة 7 من النظام الاساسي، والمادة 30/3 من النظام الداخلي للحزب.

وشمل قرار التشطيب كلا من “عبد العالي دومو، وعلي اليازغي وجمال اغماني ويوسف بنجلون التويمي وعائشة كلاع وثوريا مجدولين وعبد الرحمان العزوزي والعربي الحبشي ومحمد حماني”، وذلك بعد «إعلان هذه المجموعة صراحة وعلانية في بيان موجه للعموم عن تخليها عن الانتماء لحزب الاتحاد الاشتراكي وتقريرها الشروع في تأسيس حزب سياسي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *