مجتمع

بلطجية يهاجمون وقفة لجمعية حماية المال العام أمام أعين السلطات

أفاد حسن جبرون عضو المكتب الوطني للجمعية المغربية لحماية المال العام، أن “الوقفة التي دعا لها الفرع الجهوي للدار البيضاء وفرع برشيد للجمعية المغربية لحقوق الإنسان للتضامن مع سعيد جلفي عضو الجمعية الذي تعرض لاعتداء بلاولاد عبو، قد تعرضت لهجوم وصفه بـ “البلطجي”.

وأضاف حبرون في اتصال هاتفي أجرته معه ”مشاهد.أنفو”، أن وقفة الجمعيتين تعرضتا زوال الثلاثاء لهجوم بالحجارة والسيوف ومختلف الأسلحة البيضاء من طرف مواطنين مسخرين، أمام أعين الدرك ورئيس المجلس البلدي، مضيفا أن “كل المؤشرات تدل أن رئيس المجلس البلدي متورط في الاعتداء على الوقفة”.

وقال حسن جبرون، إن “الهجوم أسفر عن ضحايا نقلوا إلى المستشفى، ولا نعرف وضعهم الصحي الذي قد يكون خطيرا بسبب عدم السماح لأعضاء بالجمعية بولوج المستشفى”، مضيفا أن من بين ضحايا الاعتداء، سعيد حلفي وميلود الشافي ومصطفى الرامي ومحمد فحلي، مردفا أن “الاعتداء تم أمام أعين دركيين ورئيس المجلس البلدي الذي ضل يرقب الوضع دون أي تدخل من القوات العمومية”.

هذا ويأتي تعرض الجمعيتين إلى التعنيف من طرف ما وصفوهم بـ”البلطجية” بعد الاعتداء على عضو الجمعية المغربية لحماية المال العام سعيد حلفي على خلفية شكاية تقدم بها فرع الجمعية المغربية لحماية المال العام من أجل فتح تحقيق في الاختلاسات وسوء التدبير الذي يعرفه المجلس البلدي لأولاد عبو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *