مجتمع

عمال بزاكورة يحتجون على اعتقال السلطات لسائق شاحنة لنقل الرمال

اعتقلت مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بزاكورة صباح يوم الأربعاء 11 من الشهر الجاري، أحد سائقي شاحنة نقل الرمال، وهو يهم بمغادرة أحد مقالع الرمال التابعة للمجال الترابي التابع للجماعة القروية بني زولي (منطقة 14).

وحسب مصادر من الدرك الملكي بزاكورة فالاعتقال حصل بسبب سرقة الرمال من الملك بدون ترخيص. وتبعا لنفس المصدر فالاعتقال جاء بعد إخبار النيابة العامة التي تابعت الحدث، حيث قام وكيل الملك لدى ابتدائية زاكورة بزيارة للمعتقل وهو يخضع لتدابير الحراسة النظرية داخل المركز الترابي.

إلى ذلك نظم العشرات من أرباب وسائقي شاجنات نقل وبيع الرمال بزاكورة إضرابا عن العمل مصحوبا بوقفة احتجاجية بالساحة المجاورة لـ “السويقة” مطالبين بالإفراج الفوري عن السائق المعتقل، مؤكدين في تصريحات متطابقة لـ “مشاهد.أنفو”، أنهم ليسوا ضد القانون كما أنهم مع تقنين استغلال مقالع الرمال والأحجار بالإقليم.

لكن غياب الجهة المسؤولة عن هذا القطاع، يضيف المحتجين، دفعهم إلى العمل في إطار الفوضى التي تتحمل عمالة الإقليم مسؤوليتها يقول المحتجون، ذلك أن وكالة الحوض المائي التي لم تحدد بعد الجهة التي تنتمي إليها زاكورة هل هي جهة تافيلالت أم سوس التي لايمثلها إلا موظف واحد بزاكورة وبدون مقر ولا قرار، يقول سائقي شاحنات نقل الرمال.

وأضاف هؤلاء أنهم منذ مدة وهم تائهين بين مختلف الجماعات المحلية والعمالة ووزارة النقل، من أجل الحصول على الترخيص إلى أن حصل اعتقال زميلهم، وهو مؤشر إما على اعتقالهم جميعا أو قطع أرزاق مئات العائلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *