آخر ساعة

حداد: الداخلة ستستقبل رحلات مباشرة من فرنسا واسبانيا لتنشيط السياحة

قال وزير السياحة لحسن حداد، إن مدينة الداخلة تتجه لأن تصبح إحدى الوجهات العالمية لعشاق السياحة المرتكزة على الطبيعة والرياضات المائية.

وأشار حداد، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية ، على هامش منتدى “كرانس مونتانا” بالداخلة  إلى أنه تم وضع استراتيجية متميزة للتعريف بمؤهلات منطقة الداخلة السياحية على غرار باقي جهات المملكة لإتاحة الفرصة للاستفادة من مؤهلاتها.

وأكد أن الداخلة تعد من الوجهات المهمة بالنسبة للسياحة الشاطئية والسياحة الصحراوية، مبرزا أن أعمال تطوير جارية استعدادا لتنظيم رحلات طيران بين الداخلة وكل فرنسا وإسبانيا بهدف تنشيط وجهة الداخلة التي تمتاز بموقعها البحري وثقافتها المغربية الأصيلة.

و قال حداد بخصوص البنيات التحتية السياحية في الداخلة ” إننا نسعى لزيادة عدد الأسرة من 800 سرير إلى أربعة آلاف سرير، من أجل استقبال 100 ألف سائح خصوصا وأن هناك مطار وطرق “، مشيرا إلى أن هناك تنمية مستمرة تشهدها المنطقة، وتم تحقيق تقدم كبير في ما يخص البنية التحية.

من جهة أخرى، أكد وزير السياحة ، أن المغرب يريد أن يطور مستوى التعاون السياحي مع مصر بشكل أكبر، وقال إن “مصر دولة مهمة بالنسبة لنا، وهي من الدول التي نتعاون معها وهناك مستثمرون مصريون يهتمون بالاستثمار في المغرب إلى جانب وجود الكثير من السياح المصريين الذين يأتون إلى المملكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *