آخر ساعة

المصير .. فيلمٌ مثل فيه أساتذة وتلاميذ وأعوان ثانوية بسيدي وساي

في جو سينمائي مشوق، قدم النادي السينمائي بثانوية العربي البناي الـتأهيلية العرض الأول لفيلم قصير يحمل عنوان “المصير”، وذلك مساء يوم السبت 28 مارس 2015 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.

“المصير”، الفيلم التربوي الأول من نوعه الذي شاركت به المؤسسة من بين 18 فيلما تربويا قصيرا على الصعيد الوطني في إطار المهرجان الوطني للفيلم التربوي.

يذكر أن سيناريو وحوار الفيلم هو للأستاذ ابراهيم صريح وإخراج الأستاذ رشيد ابعازي، وقام ببطولة الفيلم التلميذ محمد النية، كما قام بتشخيص الأدوار نخبة من الأساتذة والتلاميذ والأعوان.

وحجّ الى المركّب السوسيو اقتصادي بأغبالو – مكان عرض الفيلم- جمهور غفير من مختلف الفعاليات السياسية والشرائح الإجتماعية، حيث كان من بينهم المستشار البرلماني سعيد كرم والمنعش العقاري والسياحي جمال كرم وبعض أعيان المنطقة ومدراء المؤسسات التعليمية بجماعة سيدي وساي وممثلين عن جمعيات المجتمع المدني بالإضافة إلى حضور مكثف لنساء ورجال التعليم بالمنطقة وخارجها.

ومن جهة أخرى حضر بعض الفنانين ومحترفي الإنتاج والإخراج السينمائي يتقدمهم المخرج والمنتج والناقد السينمائي مسعود يازيدي والفكاهي مرموش وأحد أعضاء فرقة أودادن محمد جمومخ.

وقام الأستاذ رشيد دنكير بتنشيط هذا العرس السينمائي الذي تخللته عدة فقرات ترفيهية وتكريمية في حق بعض الأطر التربوية والفنية المعروفة، كان أولها نبذة عن الفيلم وسبب إختيار موضوعه من إلقاء الأستاذ محمد عزالدين خزراجي عضو النادي السينمائي، تم تلاها عرض الفيلم التربوي القصير.

وبعد عرض الفيلم، ألقى عبد الله بداد مدير ثانوية العربي البناي كلمة في حق الأطر التربوية والإدارية وتلاميذ الثانوية التي ساهمت في هذا الإنجاز.

كما ألقى كل من الاستاذ إيدر بربوش عن جمعية أساتذة التربية الإسلامية –فرع اشتوكة أيت باها- والأستاذ أحمد مبروك الكاتب العام للجماعة المحلية لسيدي وساي كلمة تلخص إنطباعهما حول الفيلم.

وتم في اختتام الأمسية السينمائية تكريم المخرج والمنتج والناقد السينمائي مسعود يازيدي الذي عبّر عن شكره للنادي السينمائي على التكريم وعن إعجابه بإحترافية بعض تلاميذ وأطر المؤسسة في تشخيص الأدوار التي أنيطت بهم في الفيلم.

كما تم تكريم محمد حبيب بوتدغارت المدير السابق عرفانا له بالمجهودات التي قدمها خدمة لإشعاع ثانوية العربي البناي والذي ترك صدى طييبا في نفوس الأطر التربوية والإدارية للمؤسسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *