تربية وتعليم

وزارة التربية تطلق حملة إلكترونية لتدقيق معطيات الترشيح للبكالوريا

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني عن إطلاق الخدمة الإلكترونية الخاصة بتدقيق معطيات الترشح لفائدة التلميذات والتلاميذ المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا دورة سنة 2015، وذلك عبر البوابة الإلكترونية للوزارة وكذا عبر رابط إلكتروني خاص بهذه العملية.

وذكر بلاغ للوزارة، أن هذه العملية تهدف إلى توفير قاعدة معطيات دقيقة ومحينة تطابق معطياتها تلك الواردة في ملف الترشيح وفي الوثائق الرسمية على صعيد المؤسسة، بغاية الحد من الأخطاء التي عادة ما كانت تعتري المعطيات الشخصية للمترشحين، والتي يكون تصحيحها مكلفا سواء بالنسبة للمترشح أو للإدارة التربوية.

وأضافت أن هذه الخدمة الإلكترونية ستمكن التلاميذ الممدرسين المترشحين لاجتياز الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا من الاطلاع على معطيات بطاقة الترشح الالكترونية والمصادقة عليها، وطلب إجراء التعديلات الضرورية في حالة عدم مطابقة المعلومات الواردة في بطاقة الترشح الإلكترونية مع تلك المتضمنة في الوثائق المكونة لملف الترشح.

كما ستمكنهم من تتبع وتنفيذ طلبات تصحيح المعطيات خلال الفترة المخصصة لذلك إلى حين المصادقة عليها من طرف الإدارة التربوية بتنسيق مع النيابات والأكاديميات، وذلك عبر بوابة الوزارة أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بالمترشح (ة) والذي يكمن تفعيله من خلال الرقم الموحد للتلميذ وقن سري أولي يسلم من طرف إدارة المؤسسة التعليمية من أجل تفعيل الحساب.

ودعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني كافة التلميذات والتلاميذ المترشحين للامتحان الوطني الموحد للباكالوريا إلى الاطلاع على بطاقة الترشح الإلكترونية والمصادقة عليها في أجل أقصاه يوم 5 ماي المقبل، وذلك عبر نفس البريد الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *