مجتمع

مواقع .. مالك شاحنة البنزين المهرب هو عبد الوهاب بلفقيه

أشارت مواقع محلية بمدينة كلميم، إلى أن الشاحنة التي اصطدمت الجمعة بحافلة CTM، والتي كانت مملوؤة بركاب معظمهم من الأطفال، مملوكة باسم رئيس المجلس البلدي لمدينة كلميم عبد الوهاب بلفقيه.

وأفادت المواقع ذاتها، والتي لم يتسن لـ “مشاهد” أن تتأكد من صحة معلومتها من مصدر مستقل، أن “الفاجعة كانت بسبب اصطدام حافلة مع شاحنة لتهريب المحروقات، والشاحنة هي في ملكية رئيس المجلس البلدي لكلميم عبد الوهاب بلفقيه، ولديها مركز اسري يوجد قرب جمعة بونعمان نواحي تيزنيت”.

يشار أن عدة مواقع الكترونية مغربية قد أوردت “أن سبب احتراق حافلة “الستيام” التي كانت تقل تلاميذ، هو اصطدامها بحافلة لنقل البنزين المهرب”، حيث أشارت مصادر إعلامية أن “الشاحنة كان ظاهرها أنها مخصصة لنقل الأسماك، فيما تحتوي أيضا على براميل من البنزين المهرب”.

وكان موقع الكتروني مقرب من حزب العدالة والتنمية، قد رجح في قصاصة له أمس الجمعة، أن “تكون الشاحنة في ملكية أحد السياسيين المثيرين للجدل والمدبرين للشأن المحلي بمدينة كلميم”، في إشارة واضحة لعبد الوهاب بلفقيه رئيس المجلس البلدية للمدينة، والذي يتهم بكونه أحد أباطرة تهريب البنزين بالأقاليم الجنوبية.

هذا، وخلف الحادث الأليم الذي وقع حوالي الساعة السابعة من صباح الجمعة 10 أبريل 2015، على مستوى جماعة الشبيكة عندما اصطدمت حافلة لنقل الركاب بشاحنة، قد خلف 33 قتيلا و7 جرحى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *