حوادث

وفاة سائحين بلجيكي وإنجليزي بصحراء إقليم زاكورة

توفي مساء يوم الاثنين 20 أبريل الجاري سائحين أحدهما بلجيكب والآخر انجليزي، حيث توفي الأول بصحراء امحاميد الغزلان حيث كان يشارك في سباق بالمنطقة، والثاني توفي بصحراء مجران على بعد 100 كلم شمال شرق مدينة زاكورة.

وحسب مصادر من الدرك الملكي فالضحية المسمى sherlock aidan christopher البالغ من العمر 42 سنة كان قادما من صحراء مرزوكة بإقليم الراشيدية على مثن دراجة نارية من الحجم الكبير رفقة مجموعة من أصدقائه الذين كانوا في أول زيارة لهم للمغرب.

وبمنطقة “مجران” الصحراوية قرب النيف أحس الضحية بعياء شديد حيث ثم نقله على مثن سيارة سياحة ذات الدفع الرباعي كانت قادمة هي الأخرى من مرزوكة في اتجاه المستشفى الإقليمي بزاكورة، غير أنه لفظ أنفاسه الأخيرة في الطريق، تضيف نفس المصادر.

وحسب مصادر طبية فوفاة الضحيتين يرحج أن يكون نتيجة نوبة قلبية بفعل المجهود الكبير الذي ثم بذله في السياقة بهذه المناطق الصحراوية التي تعرف ظروفا مناخية حارة.

وقد تم وضع جثتي الضحيتين بمستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي في انتظار نقلهما إلى بلديهما. وقد أحدثت هذه الوفاة استنفار غير مسبوق لدى مختلف الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية بزاكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *