آخر ساعة

أصغر برلماني بالمغرب .. نائب عن إقليم تنغير

هو حسن بوركالن، أصغر برلماني بالمغرب، نجل النائب البرلماني المرحوم موحى بوركالن، وعمره لا يتجاوز 23 سنة، ازداد بدوار غليل باقليم تنغير، تسلم امس الاثنين 20 أبريل الجاري بمقر عمالة اقليم تنغير قرار تعيينه برلمانيا عن دائرة تنغير خلفا لوالده المرحوم موحى بوركالن الذي وافته المنية صباح يوم 19 فبراير الماضي، وبعد تسليمه قرار التعيين الذي توصل به من المحكمة الدستورية، صرح الرلماني الشاب في لقاء خاصا على هامش تسليم هذا القرار، لتسليط الضوء على مجموعة من الملفات والقضايا المحلية والاقليمية.

في مستهل لقائه أكد حسن بوركالن أنه سيكون برلمانيا لكل سكان اقليم تنغير دون استثناء، كما عبر عن تفائله بهذا التنصيب، وقال إنه سيحاول ان يكون عند حسن ظن ساكنة الاقليم.

ومن أولوياته أوضح بوركان انه سيحرص على التواصل مع ساكنة الإقليم في إطار سياسة القرب مع المواطنين، مؤكدا أن هذا الامر سيكون من صميم عمله ودوره في المجتمع وفي المؤسسة الدستورية، للوقوف على همومهم ومشاكلهم ،و انه سيقوم بتشخيص الواقع الاقتصادي والاجتماعي للاقليم، وسيعمل على التعرف على المشاكل التي تعاني منها الساكنة من خلال عمليات الاستماع والإنصات الدائم لشكايات المواطنين وانشغالاتهم، مع تشخيص دقيق لوضع المنطقة ومعاناتها المستمرة مع واقع التهميش والاقصاء .

وعلى صعيد المشاكل المرتبطة باقليم تنغير ،أوضح النائب البرلماني أن الاقليم في حاجة الى التعاون بين الجميع لحل المشاكل التي يعاني منها، والمتمحورة في فك العزلة عن المناطق النائية ومحاربة الفقر والهشاشة وكذا المساهمة في نشر الوعي السياسي بالاقليم.

كما أكد المتحدث انه مستعد من موقعه وصفته للتعاون والدفاع عن المشاريع  التنموية لإقليم تنغير عامة، واضاف ان بابه مفتوح في وجه الشباب وكل الطاقات التي تريد المصلحة العامة لساكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *