اقتصاد | كواليس

سلطات أكادير تستجوب خليجيا حاول “تشغيل” شبان مغاربة بالكويت

أفاد مصدر مطلع لـ “مشاهد”، أن السلطات الأمنية بمدينة أكادير، تمكنت من إيقاف “كاستينغ” غير قانوني حاول شخص خليجي، كويتي الجنسية، إجراءه من أجل انتقاء فتيات وفتيان مغاربة بهدف تشغيلهم بالكويت في مجال السياحة.

وحسب المصدر ذاته، فإنه المباراة التي أعلن عنها الكويتي لم تسلك المساطر القانونية، جيث جرى الإعلان عنها في وسائل التواصل الإجتماعي واستهدفت طلبة السياحة بمدرسة بحي فوتني بأكادير، ولم يعمد الكويتي إلى ربط الإتصال بوكالة التشغيل “أنابيك” المكلفة بمسائل التشغيل والعقود في الخارج.

وأوضح مصدر “مشاهد”، أن نية الخليجي لم تكن سليمة في عملية إجراء المباراة من أجل تشغيل الشبان المغاربة بدولة الكويت، حيث أصر على إجراء المباراة في ملهى ليلي، وهو ما يخالف قواعد إجراء المباريات التي تهم التشغيل بالخارج، حيث كان ملزما بإجراء المباراة في مؤسسة رسمية مع الإعلان عن ذلك بالطرق القانونية.

وكشف المصدر ذاته، أن السلطات الأمنية تنبهت للأمر وقامت بتوقيف المباراة التي حضرها زهاء 20 شابا وفتاتين، وقامت بتوقيف المعني بالأمر واستجوبته قبل أن تطلق سراحه، حيث تحوم شكوك حول استغلاله للمباراة من أجل “تهريب” الفتيات المغربيات إلى الخليج من أجل استغلالهن في مسائل أخرى بعيدة عن مجال السياحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *