اقتصاد

عكس مدينة أكادير .. وجهة مدينة مراكش تنتعش سياحيا

عكس “الركود” السياحي لمدينة أكادير، تعرف وجهة مراكش السياحية انتعاشة مهمة إن على مستوى عدد السياح الوافدين على المدينة أو على مستوى البنيات التحتية التي تعززت بقرب افتتاح عشرة وحدات فندقية جديدة تضم 2000 غرفة.

وفي هذا الإطار سجل قطاع السياحة بمراكش، الوجهة السياحية الأولى بالمملكة، انتعاش ملحوظا تجسد من خلال تحقيق معدل نمو مرتفع خلال هذا الموسم، وتسجيل المؤسسات الفندقية لأداءات جيدة على الرغم من الشكوك التي انتابت مهنيي القطاع في بداية السنة.

وحسب بلاغ للمجلس الجهوي للسياحة بالمدينة الحمراء فإن “تخوفات مهنيي قطاع السياحة في بداية الموسم سرعان ما تبددت ابتداء من شهر مارس الماضي، ليعود التفاؤل والثقة، ويستعيد النشاط السياحي إيقاعه تدريجيا منذ شهر مارس الماضي”.

وأوضح المصدر ذاته أنه، خلال شهر مارس الماضي، بلغت نسبة الملء بـ 60 مؤسسة فندقية بالمدينة من 50 إلى 93 في المائة (نوادي فندقية، فنادق 3 و4 و5 نجوم، مؤسسات فاخرة ورياضات).

وبلغ عدد السياح الوافدين على المدينة، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة الجارية، ما مجموعه 426 ألف و982 سائح وتسجيل مليون و238 ألف و467 ليلة مبيت بمعدل ملء إجمالي وصل إلى 45 في المائة. وقد سجل ارتفاع كبير على مستوى السياح الوافدين من السوق الألمانية خلال نفس الفترة (زائد 106 في المائة).

وتعكس مؤشرات أخرى الانتعاش المسجل بالقطاع السياحي بالمدينة، من قبيل حركة النقل الجوي بمطار مراكش المنارة الذي سجل، خلال الثلاثة أشهر الأولى من السنة الجارية، عبور حوالي 975 ألف و456 مسافر.

وبخصوص الجانب المتعلق بالاستثمارات السياحية، أوضح المجلس الجهوي للسياحة أن هذه الفترة عرفت تحقيق نمو ملحوظ وتنوعا على مستوى المشاريع.

كما أنه من المرتقب أن تتعزز الطاقة الإيوائية الحالية بالمدينة بافتتاح عشرة وحدات فندقية جديدة تضم 2000 غرفة، ومن بينها وحدات فندقية راقية من قبيل “ماندارين الشرق” و”موفينبيك” و”راديسون” و”أكواميراج”.

من جهة أخرى، عززت المدينة الحمراء من عرضها على مستوى التسوق والترفيه والذي سيتقوى من خلال افتتاح “مينارة مول” و”أكوابارك بإدن أندلو” واللذين سيساهمان في تقوية تموقع مدينة مراكش كوجهة سياحية للعائلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *