كواليس | متابعات

عامل زاكورة يحذر رؤساء الجماعات من التلاعب في مباريات توظيف جديدة

أعلن أمس الخميس 07 ماي 2015، عن تأجيل جميع المباريات المتعلقة بالتوظيفات الجديدة بجماعات إقليم زاكورة، والتي كان مقررا أن تجرى يوم 24 من ماي الجاري إلى أجل سيعلن عنه لاحقا.

وحسب مصادر عليمة فقد شهد مقر عمالة زاكورة يوم 6 من الشهر الحالي اجتماعا “تنسيقيا”، حضره كافة رؤساء الجماعات والبلديات المعنية بمباريات التوظيف وذلك من أجل الوقوف على درجة استعداد الجماعات لهذه الامتحانات والإجراءات المتخذة في الموضوع.

وفي كلمة شديدة اللهجة، حذر عامل الإقليم كافة الرؤساء من أي تلاعب في المناصب المتبارى حولها أو أي إخلال بضوابط الامتحانات، مشددا على أن تمر هذه المباريات وفق كافة ضمانات النزاهة والشفافية وتكافؤ الفرص بين المترشحين، حيث اتصل مباشرة برئيس جامعة ابن زهر بأكادير طالبا منه العمل على تهيء مواد الامتحانات الكتابية والشفوية الخاصة بهده الامتحانات.

وبعد انسحاب العامل فتح باب النقاش  بين رؤساء الجماعات، حيث  تبين لهم عدم جاهزيتهم لإجراء هذه الاختبارات وفق شروط عامل الإقليم، لذلك قرروا تأجيل هذه الامتحانات إلى أجل لاحق باستثناء رئيسي جماعة ترناتة وأفرا اللذان دفعا بإجراء هذه المباريات في وقتها المحدد، إلا أنهما تراجعا في آخر لاحظة عن موقفيهما ليعلنا معا عن التأجيل إسوة بباقي الرؤساء.

للتذكير فقد كانت “مشاهد” سباقة إلى إثارة تخوفات المترشحين لهذه المباريات من التلاعبات التي قد تطال هده  التوظيفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *