اقتصاد

حداد: المحطة السياحية تغازوت ستعطي دفعة جديدة لوجهة أكادير

أكد لحسن حداد وزير السياحة، الأربعاء بالرباط، أن المحطة السياحية تغازوت ستعطي دفعة جديدة لوجهة أكادير ومنطقة سوس والصحراء.

وأبرز حداد، في ندوة صحافية لتقديم مدى تقدم أشغال المحطة السياحية تغازوت، مستوى تقدم أشغال إنجاز المحطة حيث تم تقريبا الانتهاء من مكونات المرحلة الأولى من المشروع.

وأكد أن استكمال إنجاز هذه البنية السياحية الجديدة الكبيرة سيعطي تموقعا ذي جودة عالية بفضل إدماج منتوجات رفيعة والتنشيط وخصوصا الفنادق الفخمة و”المدينة” وقرية ركوب الأمواج.

كما شدد على أهمية المكون الإيكولوجي المستدام الذي تم تبنيه في إطار برنامج للتأهيل لفائدة الساكنة المحلية بالقرى المجاورة لتغازوت وتمغات من خلال إنجاز تجهيزات عمومية وأنشطة مدرة للدخل.

وأضاف أنه بفضل اعتماد معدل لشغل الأراضي في حدود 10 بالمائة ووضع إجراءات للنجاعة الطاقية ولتدبير الماء ومحطة للتصفية وحماية شجرة أركان فإن محطة تغازوت ستصبح أول محطة تحصل على علامة (الجودة البيئية العالية).

وستوفر محطة تغازوت، خلال السنوات الخمس المقبلة، 12 ألف و376 سريرا إضافيا، وتستقطب 300 ألف سائح، وستحقق 1,5 مليون ليلة مبيت سياحية.

يذكر أن المحطة السياحية تغازوت، وهي من الجيل الجديد، تمتد على مساحة 615 هكتار 90 بالمائة منها مساحات خضراء وسيتطلب إنجازها غلافا ماليا يفوق 10 ملايير درهم كاستثمار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *