آخر ساعة

عمالة زاكورة تقدم حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

في إطار تخليد الذكرى 10 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، نظمت عمالة زاكورة لقاءً تواصليا تحت شعار “10سنوات من التنمية البشرية”، حيث حضر اللقاء العديد من هيئات المجتمع المدني ورؤساء الجماعات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية.

وافتتح اللقاء بكلمة عامل الإقليم عبد الغني صمودي، تناول فيها الأهداف العامة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمكتسبات التي حققها الإقليم من خلال انجاز أكثر من 344 مشروع ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي تجاوز 267 مليون درهم واستفاد منها حوالي 30ألف مواطن، داعيا كافة المتدخلين إلى بذل المزيد من الجهود لإنجاح هذا المشروع.

من جهته، تقدم النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بزاكورة بعرض مفصل حول مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في تأهيل المؤسسات التعليمية والرفع من مستوى التحصيل الدراسي وتجويد الحياة المدرسية ومحاربة الهدر المدرسي من خلال إنجار 223 مشروع بتكلفة مالية تجاوزت 72 مليون درهم.

وفي نفس السياق قدم مندوب الصحة عرضا بسط فيه دور المبادرة الوطنية في تعزيز البنية التحتية لقطاع الصحة. ثم أعقب ذلك كلمتي النسيج الجمعوي للتنمية والديموقراطية ورئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة زاكورة تطرقتا إلى الأدوار التي لعبتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية قي مختلف القطاعات الاجتماعية والثقافية والتربوية. وفي السياق ذاته جاءت كلمة ممثل التعاون الوطني.

واختتم اللقاء التواصلي بتقديم شهادات لمجموعة من المستفيدين من مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على المستوى الإقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *